الثلاثاء, 2024-04-30, 3:47:37 PM

builte-toolbar

الرئيسية » 2009 » ديسمبر » 23 » facebook: شواذ السعودية وتلبس الجن..والمزز تحكم مصر
8:11:39 PM
facebook: شواذ السعودية وتلبس الجن..والمزز تحكم مصر

عرض: مصطفى العرب

''المزز'' تعني الفتيات الجميلات بالمحكية المصرية

''المزز'' تعني الفتيات الجميلات بالمحكية المصرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت مجموعات موقع "فيسبوك" خلال الأيام الماضية نقاشاتها الداخلية في مجالات اهتماماتها المتنوعة، فبرز في هذا السياق تناول البعض لظاهرة السحر وما يقال عن "تلبس الجن" للبشر، إلى جانب احتدام النقاش في المغرب على خلفية النزاع بين الهوية العربية والأمازيغية.

وكذلك، قامت مجموعة من الفتيات المصريات بإعلان معارضتها لانتقال الحكم في مصر إلى جمال مبارك، نجل الرئيس المصري الحالي، وذلك تحت عنوان "مزز ضد التوريث،" في حين انشغل عدد من المثليين بالتعارف العلني، دون أن يترددوا حتى في إعطاء أرقام هواتفهم المحمولة.

وعلى صفحة مجموعة "الأسرار الحقيقية للجن والسحر والمس الشيطاني والحسد" برزت نقاشات حول هذه المواضيع بين أفراد المجموعة التي قالت، في مسعى منها للتعريف عن نفسها، "قد بحثت كثيرا في مجتمعنا ووجدت فجوة كبيرة في عقولنا بخصوص هذا الموضوع وما نعرف عنه.. خطر السحر على الفرد :أولها إمراضه وجعله طريح الفراش وقد يكون مرضه سبباً في قتله أو سبباً في جنونه ونحوه.. وقد يكون سبباً في تركه منزله وأسرته وبيته."

وطرح المشترك "أبو" ما قال إنها أسباب تلبس الجن بالإنسان، فعدد منها "الغفلة الشديدة التي أوجدت موت القلوب، الغضب الشديد، الإنكباب على الشهوات، الصراخ والبكاء والغناء وقراءة القران في دورات المياه، صب ماء ساخن على الأرض وخصوصاً في الحمامات، التبول في الشقوق والجحور وعلى بيوت الحشرات."

ورد المشترك إسلام بالقول: "كل ده صح.. جزاك الله خير وربنا هو الحارس،" فعلق "أبو" مجدداً بالقول: "الأخ إسلام، ملاحظة صغيرة لا يجوز أن تقول ربنا هو الحارس، لأنه ليس من أسماء الله ولا صفاته، بل الحارث أو الحارس هو احد أسماء إبليس عليه اللعنة."

وفي مصر، قامت فتيات معارضات لطرح وصول جمال مبارك، نجل الرئيس المصري حسني مبارك، إلى السلطة، وذلك تحت عنوان طريف هو "مزز ضد التوريث" في إشارة إلى كلمة "مزة" التي تستخدم في اللهجة المحكية المصرية للدلالة على الفتاة الجميلة.

وعرفت المجموعة، التي ضمت أكثر من ألفي مشتركة، عن نفسها بالقول: "إيمانا منا كمزز بأهمية دورنا في الحياة السياسية، نعلن أننا نرفض التوريث بكل أشكاله، لأنه يتعارض مع توفير الحياة الديموقراطية في مصر والحياة السياسية الحرة..  كل المزز ترفض توريث مصر إلى (...)جمال مبارك.. نرفض توريث مصر كأنها عزبه أو تركة.. من حسني مبارك إلى جمال مبارك يا مصر احزني."

وطرح المشترك "معالي الباشا" فكرة أن تقوم امرأة بحكم مصر قائلاً: "إيه رأيك في اللي يحكم مصر مزّة؟" فردت عليه المشتركة Nondp قائلة: "إيه يعني.. ما الملكة كليوبترا كانت مزة.. والملكة حتشبسووت.. طبعا موافقة."

ولكن المشتركة هبة سعيد كان لها رأي آخر إذ قالت: "ربنا سبحانه وتعالى قال 'وخلقنا بعضكم فوق بعض درجات' وقدرات الراجل تؤهله للحكم لكن المزز يعنيييييييي! ما أظنش،" أي لا أعتقد.

وعلى  صفحة مجموعة "شواذ السعودية" ظهرت عناوين لمئات المشتركين الذين سعوا إلى وضع بياناتهم الشخصية وأرقام هواتفهم الجوالة أيضاً بهدف العثور على "شريك،" ولم تقتصر المشاركات على المتواجدين في السعودية، بل برزت "مساهمات" من دول أخرى.

وفي هذا السياق، قال Kotty Gay: " هلا والله للناس الحلوة انا كوتي من مصر، دلوع جدا بحب الرقص وبحب الديسكو وكل حاجة ممتعه، أنا جاد جدا لو في أي واحد عايز ينزل مصر في رأس السنة أنا بكون معاه كل يوم وبندلع دلع جامد ونعمل كل حاجة حلوة."

وأثارت هذه التعليقات غضب المشترك العضياني ماجد الذي قال "تفوووووو عليكم.. مسوين دعوه لي ياشواذ يامخانيث.. وين رجولتكم.. وبعدين رجل على رجل في النار.. تدري أنت بكلامك هذا تزلزل عرش الرحمن؟"

فرد عليه Jujuh Versatil بالقول: "هل سألك أحد شيئاً؟؟ لماذا تجري وراء الناس.. كل يوم تأتي هنا وتشتم.. هل هذا الذي تعلمته في الدين؟؟؟؟؟ ادع لنا ولا تسبنا..لو كنت تحب الناس و خير لهم ما كنت تسب!! انتبه."

وبرزت كذلك صفحة ضمت أكثر من 80 ألف مشترك تحت عنوان "تونس والجزائر والمغرب بلد واحد،" وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "كلنا ضد كل من يتعرض بسوء: لتونسي أو لجزائري أو لمغربي."

ووجه المشترك محمد أحمد دعوة إلى توسيع المجموعة قائلاً: "إلى كل من يجمعهم اتحاد المغرب العربي الكبير، لي طلب أخير .. علينا دعوة باقي دول المغرب العربي للانضمام للمجمـوعة.. لكي يزداد التواصل ونطرح كل ما يجوب في خواطرنا.. وليكن شعارنا 'نعم للوحدة... لا للفرقة."

ولكن المشترك حميد كلالا لم يعجبه التعبير فقال: "اتحاد مغاربي و ليس اتحاد عربي أيها الأخ الكريم.. خطابك إقصائي إلى أبعد الحدود، فأنت تطالب باتحاد مغاربي بثقافة عربية كان الثقافة الأمازيغية لا توجد أو أنك دمجتها بثقافتك في أكثر عمليات الاندماج غرابة فكيف يندمج الأصل داخل الوافد."

واستدعى هذا "التوتر" تدخل أبو الشيماء الذي قال: "أليست هذه دعوة لعصبية الجاهلية ونحن أمة التوحيد...؟ أو ليس أكرمنا عند الله اتقانا؟ وهل كان طارق بن زياد إلا مجاهدا مسلما؟ وابن تاشفين و ابن تومرت وغيرهم كثير؟ فنحن أمة الإسلام عربا وبربرا وأكرادا."

مشاهده: 1147 | أضاف: eslamabdelgowad | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
فئة القسم
أفريقيا 2010 [2]
مباريات أفريقيا2010 [9]
التقويم
«  ديسمبر 2009  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
أرشيف السجلات
تصويتنا
أفضل الأقسام الهندسية
مجموع الردود: 187
دردشة-مصغرة
200
أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0